تفسير الأحلام

تفسير رؤية الذهب في الحلم حلو ولا وحش

رؤية الذهب في الحلم

الذهب في الحلم حلو ولا وحش؟ يعد الذهب في المنام من الرؤى التي تحمل تفسيرات متباينة فقد تدل على الخير والبركة وقد تشير إلى الهموم والأحزان ويعتمد تفسير حلم الذهب على تفاصيل الرؤيا وحالة الرائي.

تفسير رؤية الذهب في الحلم حلو ولا وحش لابن سيرين

من دلالات الخير في رؤية الذهب في المنام لابن سيرين

  • إذا رأى صاحب الرؤيا سوارا من الذهب فذلك يدل على حصوله على ميراث وأما ارتداء الذهب في المنام قد يدل على زواج الرائي من شخص من غير كفاءته وفي حال ارتداء القلادة أو العقد أو الخاتم أو القرط من الذهب أو الفضة قد يشير إلى تولي الرائي لمنصب أو أمانة وأما امتلاك إبريق من الذهب في المنام قد يدل على شراء خادم أو زواج من امرأة أو الحصول على جارية.

أما دلالات الشر في رؤية الذهب في المنام

  • يشير حلم الذهب بشكل عام إلى الهم والحزن فإصابة سبيكة من الذهب قد تدل على ذهاب المال أو الإصابة بالهم أو غضب السلطان ورؤية العينين من الذهب في المنام قد تدل على ذهاب البصر أما رؤية البيت من ذهب قد تدل على وقوع حريق فيه وفي حال ارتداء سوارين من الذهب أو الفضة قد يدل على الإصابة بمكروه والفضة خير من الذهب في المنام وأما ارتداء خلخال من الذهب قد يدل على الخوف أو الحبس أو القيد. كما تحدثنا من قبل عن  تفسير حلم نزع سلسلة ذهب من الرقبة

تفسير رؤية الذهب في الحلم حلو ولا وحش للنابلسي

يفسر الإمام النابلسي رؤية الذهب في المنام على أنها أمر مكروه بشكل عام إلا أن تفسيره يختلف باختلاف ظروف المنام وأحداثه كما يلي:

  • لبس شيء من الذهب يدل على مصاهرة قوم غير أكفاء وأما سبيكة الذهب تشير إلى هم بقدر ما أصاب من الذهب أو غضب السلطان وفي حال إذابة الذهب تدل على خصومة في أمر مكروه ووقوع في ألسنة الناس وأما إعطاء قطعة ذهب كبيرة تبشر بنيل السلطان والرئاسة والعثور على دنانير صحيحة تشير إلى مقابلة الملك والعودة سالماً وفي حال كانت اليدان من ذهب تشير إلى شلل اليدين.
  • كما احتوى تفسير النابلسي على معانٍ إيجابية
    قد تدل رؤية الذهب على الأفراح والأرزاق والأعمال الصالحة وذهاب الهموم والأزواج والأولاد والعلم والهدى وأما تحول الفضة إلى ذهب فهذا يدل على حسن حال الأزواج أو الأهل أو العشيرة وفي حال أكل الذهب دل هذا على ادخار المال للعائلة. كما تحدثنا من قبل عن العثور على سلسال ذهب في المنام
زر الذهاب إلى الأعلى